nogom elbida

اهلا بيك يابيه نورت والله بس بسرعه سجل عشان تركن جنب اهلك وناسك ياخويا
nogom elbida

كل الاخبار عن قريه البيضاء

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


    كانو بيلارز النيجيري يوجه ضربة قاصمة للأهلي المصري ويطيح به من دوري أبطال أفريقيا

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 306
    تاريخ التسجيل : 01/05/2009
    العمر : 27

    كانو بيلارز النيجيري يوجه ضربة قاصمة للأهلي المصري ويطيح به من دوري أبطال أفريقيا

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 03, 2009 6:18 pm

    ودع فريق الأهلي المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه كانو بيلارز 2/2 اليوم السبت في المباراة التي جمعت بينهما على استاد "الكلية الحربية" في إياب دور الستة عشر للبطولة.

    وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في نيجيريا انتهت بتعادل الفريقين 1/1 ، ليصعد كانو بيلارز إلى دور الثمانية (المجموعات) مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

    وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم كانو بيلارز بهدفين سجلهما فيكتور نامو وربيع بن علي في الدقيقتين 49 و68 ورد الأهلي بهدفين سجلهما فلافيو ومحمد بركات في الدقيقتين 76 و87 .

    ولكن نجاح كانو بيلارز في التعادل 2/2 خارج ملعبه إيابا منحه بطاقة التأهل لدور الثمانية (دور المجموعتين) بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعب الفريق بهدفين نظرا لتعادلهما 3/3 في مجموع المباراتين.

    وواصل الأهلي عروضه المهتزة في الشوط الأول فأهدر العديد من الفرص السهلة رغم المجهود الكبير الذي بذله بعض اللاعبين مثل بركات وسيد معوض.

    وسنحت للأهلي فرصة ثمينة في الدقيقة الثالثة لكنها ضاعت بغرابة شديدة حيث وصلت الكرة إلى أحمد حسن داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها لترتد من جسم حارس المرمى النيجيري جويل وتصل الكرة إلى بركات في الناحية الأخرى من منطقة الجزاء فسددها أيضا وتصدى لها الحارس وارتدت إليه مجددا ولكنها ضاعت أيضا.

    ورد ربيع بن علي لاعب كانو بيلارز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة في يد رمزي صالح حارس مرمى الأهلي.

    وبعدها بثلاث دقائق سدد زميله شجاري محمد كرة قوية من ضربة حرة تصدى لها رمزي صالح ثم رد فلافيو بتسديدة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء في يد الحارس النيجيري في الدقيقة العاشرة وشهدت الدقيقة التالية عرضية من أحمد حسن أمسكها جويل قبل فلافيو.

    واصل الأهلي استحواذه على الكرة وهجومه العشوائي حيث لعب أحمد فتحي كرة عرضية في الدقيقة 16هيأها فلافيو برأسه وأخرجها الدفاع النيجيري ثم لعب بركات كرة عرضية من اليسار قابلها أحمد حسن مجددا بقدمه وهو في حلق المرمى لكنها تمر خارج المرمى.

    وأهدر أحمد حسن فرصة أخرى في الدقيقة 39 اثر تمريرة من بركات تقدم بها حسن وسددها لكن عاليا. وبعدها بثوان قليلة رد عليها أوجاجا بتسديدة ارتطمت بالقائم على يمين رمزي صالح حارس الأهلي.

    وأنهى الأهلي الشوط الأول بتسديدة صاروخية من المعتز بالله إينو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    ومع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بلاعبه الكبير محمد أبو تريكة بدلا من حسام عاشور من أجل زيادة القوة الهجومية للفريق.

    لكن هدف التقدم كان من نصيب كانو بيلارز في الدقيقة 49 اثر خطأ في التغطية الدفاعية من الأهلي حيث مرر ربيع بن علي الكرة إلى زميله هنري الذي سددها زاحفة من داخل منطقة الجزاء فتصدى لها رمزي صالح بأطراف أصابعه لتتهيأ أمام فيكتور نامو الذي سددها في شباك الأهلي.

    حاول الأهلي تكثيف هجومه بحثا عن هدف التعادل لكن ظلت هجماته بدون خطورة حقيقية لعدم الدقة في إنهاء الهجمة وأهدر فلافيو هدفا آخر مؤكدا في الدقيقة 64 اثر تمريرة متقنة لعبها أبو تريكة من ناحية اليمين وأطاح بها فلافيو عاليا.

    ودفع جوزيه بمهاجمه هاني العجيزي بدلا من سيد معوض بعدما شعر بحرج موقفه وفي نفس الوقت وصلت الكرة إلى ربيع بن علي الذي لعبها من خارج المنطقة ساقطة (لوب) من فوق رمزي صالح لتكون الهدف الثاني لكانو بيلارز في الدقيقة 68 لتزداد صعوبة المهمة على الأهلي الذي أصبح مطالبا بتسجيل ثلاثة أهداف لتحقيق الفوز.

    ودفع جوزيه بلاعبه الأنجولي جيلبرتو بدلا من المعتز بالله إينو في الدقيقة 70 وأتبعه الفريق النيجيري بتغييرين متتاليين حيث لعب محمد بالا وحبيبو نوشا مكان أوجاجا ونامو على الترتيب وسط محاولات هجومية من الأهلي لتعديل النتيجة.

    وفاجأ فلافيو الجميع بتسجيل الهدف الأول للأهلي ليعيد الأمل إلى الفريق بعدما لعب جيلبرتو ضربة حرة قابلها فلافيو برأسه إلى داخل الشباك من زاوية ضيقة للغاية في الدقيقة 76 .

    وواصل الأهلي هجومه وأهدر العجيزي هدفا مؤكدا في الدقيقة 35 اثر ضربة حرة لعبها أحمد حسن وحولها العجيزي برأسه إلى خارج المرمى. وسدد أبو تريكة كرة من خارج المنطقة مباشرة أمسكها الحارس النيجيري ببراعة.

    توالت هجمات الأهلي الخطيرة ولكن لاعبو الفريق تسابقوا في إهدارها الواحدة تلو الأخرى أمام مرمى كانو بيلارز لكن بركات جدد أمل أصحاب الأرض في الدقيقة 87 من هجمة منظمة سريعة للأهلي مرر على اثرها فلافيو الكرة إلى بركات ليخطفها في شباك كانو بيلارز على يسار الحارس جويل.

    وواصل الأهلي هجومه في الدقائق الباقية من المباراة والوقت بدل الضائع لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل وخروج الفريق حامل اللقب من دور الستة عشر للبطولة التي وصل إلى دورها النهائي في المواسم الأربعة الماضية على التوالي.
    [flash][/flash]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 9:06 pm