nogom elbida

اهلا بيك يابيه نورت والله بس بسرعه سجل عشان تركن جنب اهلك وناسك ياخويا
nogom elbida

كل الاخبار عن قريه البيضاء

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


    الأهلي المصري يجتاز إنبي ويستعيد صدارة الدوري المصري من أنياب بتروجيت

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 306
    تاريخ التسجيل : 01/05/2009
    العمر : 27

    الأهلي المصري يجتاز إنبي ويستعيد صدارة الدوري المصري من أنياب بتروجيت

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 5:34 pm

    * استعاد فريق الأهلي موقعه في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد ساعات قليلة من سيطرة فريق بتروجيت عليها.

    وتغلب الاهلي على ضيفه إنبي 2/صفر اليوم الاثنين في ختام المرحلة الثامنة من المسابقة.

    وفي وقت سابق اليوم ، تغلب بتروجيت على مضيفه حرس الحدود 3/1 لينتزع صدارة الدوري المحلي "مؤقتا" حتى جاء فوز الأهلي ليسلب الفريق الفرحة بالقمة.

    ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام بتروجيت بينما تجمد رصيد إنبي عند عشر نقاط في المركز السادس.

    وعلى استاد الكلية الحربية بالقاهرة ، بدأ الأهلي المباراة بأداء هجومي مكثف بحثا عن هدف مبكر يربك حسابات منافسه إنبي الذي تراجع إلى منتصف ملعبه في الدقائق الأولى.

    وفي الدقيقة السابعة سدد أحمد رؤوف كرة قوية من مسافة قريبة أبعدها أحمد عادل عبد المنعم حارس الاهلي إلى ضربة ركنية.

    ثم تبادل الأهلي وإنبي الهجمات بعد مرور الدقائق العشرة الأولى ، ولكن دون أن ينجح أحدهما في هز الشباك.

    وسنحت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 18 عندما أرسل أحمد علي كرة بينية متقنة لعماد متعب الذي انفرد بمرمى عامر محمد عامر ، ولكن الحارس الشاب تعامل مع الموقف بثبات وتصدى للكرة.

    وكادت الدقيقة 22 أن تشهد هدف التقدم لإنبي بعدما سدد زيكا جوري كرة قوية ارتدت من يد أحمد عادل عبد المنعم لتصل إلى أحمد رؤوف على بعد ياردات من المرمى ولكنه تسرع في التسديد لتذهب الكرة إلى خارج الملعب ،ورد محمد بركات بتسديدة عالية (لوب) اصطدمت بالعارضة.

    وأشهر الحكم سمير محمود عثمان البطاقة الصفراء في وجه أحمد علي لتدخله بعنف مع زيكا جوري قبل أن يوجه بطاقة مماثلة لاسامة رجب لعرقلته عماد متعب في منتصف الملعب.

    وفي الدقيقة 34 ، أهدر محمد أبو تريكة فرصة هدف محقق للأهلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من إنبي على حدود منطقة الجزاء ولكنه سدد فوق العارضة.

    وحصل سيد معوض على بطاقة صفراء لتدخله بعنف مع مصطفى جلال.

    وأجرى ضياء السيد ، المدير الفني لإنبي ، أولى تغييراته قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بنزول أحمد مصطفى بدلا من مصطفى جلال.

    وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تبادل أبو تريكة التمرير مع متعب قبل أن تصل الكرة إلى المعتز بالله إينو خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ضلت طريقها للمرمى.

    ومع بداية الشوط الثاني تدخل حسام البدري ، المدير الفني للأهلي ، لإنعاش صفوف فريقه عن الطريق الدفع بأحمد حسن بدلا من محمد بركات.

    وشكلت هجمات الأهلي خطورة حقيقية على مرمى إنبي في الدقائق العشرة الأولى من الشوط الثاني ولكن دون أن ينجح لاعبي الفريق في تحويل هذه الهجمات إلى لغة الأهداف.

    كان عبد العزيز توفيق قريبا من افتتاح التسجيل لإنبي عندما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت بالكاد بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد عادل عبد المنعم.

    وأجرى البدري تغييرا جديدا بنزول محمد فضل بدلا من أحمد علي ليشارك مع متعب في هجوم الفريق.

    وبعد دقيقتين من نزوله وبالتحديد في الدقيقة 15 نجح فضل في تسجيل أول هدف له بقميص الأهلي منذ عودته لصفوف الفريق الصيف الحالي قادما من الإسماعيلي عندما أهداه أبو تريكة تمريرة رائعة سددها فضل بقدمه اليسرىداخل الشباك قبل أن يلحق به مدافع إنبي.

    وكاد أبو تريكة أن يضيف الهدف الثاني للأهلي بعدما أرسل أحمد فتحي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها أبو تريكة برأسه لتعلو العارضة بسنتيمترات قليلة.

    وأنقذ حارس الأهلي مرماه من فرصة خطيرة عندما أبعد تسديدة أحمد المحمدي بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

    ومن مجهود فردي ، كاد عادل مصطفى أن يدرك التعادل لإنبي عندما راوغ ثلاثة من مدافعي الأهلي وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من فوق العارضة مباشرة.

    وواصل الجهاز الفني تدعيم صفوفه بغية الحفاظ على التقدم ، فقام بسحب عماد متعب وإشراك عبد الله فاروق.

    وأجرى إنبي تغييرا اضطراريا بخروج علاء عيسى المصاب ونزول الإيفواري دي فونيه.

    واحتسب حكم المباراة ضربة حرة غير مباشرة للأهلي من داخل منطقة الجزاء بعدما رفع أحد مدافعي إنبي قدمه في وجه محمد فضل.

    وانبرى أبو تريكة لتسديد الضربة الحرة وأسكنها أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عامر محمد عامر ليعلن عن الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 33 .

    وأجرى ضياء السيد التغيير الثالث الأخير قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بنزول أحمد عبد الظاهر بدلا من أحمد رؤوف.

    ولاحت فرصة خطيرة لانبي في اللحظات الأخيرة من المباراة ، ولكنه لم ينجح في استثمارها لتأتي صافرة الحكم سريعا معلنة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

    وعلى استاد المكس ، تعرضت معنويات حرس الحدود لصدمة كبيرة عندما أهدر أحمد عبد الغني ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة قبل مرور الدقيقة الأولى من بداية اللقاء.

    واستغل بتروجيت الموقف لصالحه وتقدم بهدف حمل توقيع المهاجم الغاني ايريك بيكوى في الدقيقة 12 ، ثم أضاف أسامة محمد الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 32 .

    ورد أحمد عبد الغني بهدف للحدود في الدقيقة 54 مستغلا ارتباك مدافعي بتروجيت.

    وقبل أربع دقائق على نهاية المباراة احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لبتروجيت طرد على إثرها إسلام رمضان ، ولم يجد معها بيكوي صعوبة في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه ليرفع رصيده من الأهداف في صدارة قائمة هدافي الموسم الحالي إلى سبعة أهداف بالتساوي مع أحمد عبد الغني.

    وتوقف رصيد حرس الحدود عند تسع نقاط في المركز التاسع بعدما تلقى هزيمته الثانية على التوالي عقب هزيمته 1/ 2 امام إنبي في الجولة الماضية.
    __________________

    طائر بلا أجنحة
    بيضاوى نشيط

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009
    العمر : 28

    رد: الأهلي المصري يجتاز إنبي ويستعيد صدارة الدوري المصري من أنياب بتروجيت

    مُساهمة من طرف طائر بلا أجنحة في السبت نوفمبر 14, 2009 11:31 am

    اهلى مين يا عم زمالك وبس

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 7:53 pm