nogom elbida

اهلا بيك يابيه نورت والله بس بسرعه سجل عشان تركن جنب اهلك وناسك ياخويا
nogom elbida

كل الاخبار عن قريه البيضاء

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


    الاهلـــــــــــــى الرائع دمر الطلائــــــــــــع

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 306
    تاريخ التسجيل : 01/05/2009
    العمر : 27

    الاهلـــــــــــــى الرائع دمر الطلائــــــــــــع

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس مايو 21, 2009 6:35 pm





    الجمهورية: الأهلي الرائع .. دمر الطلائع



    حول الأهلي هزيمته بهدف الي فوز قاتل 3/1 علي طلائع الجيش وحافظ علي صدارة الدوري في الوقت الذي فاز فيه الاسماعيلي علي الترسانة بثلاثة أهداف نظيفة في الأسبوع الأخير في الدوري.

    بهاتين النتيجتين تساوي الأهلي والاسماعيلي في نقاط الصدارة وتقام بينهما مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري يوم 24 مايو الحالي لم يتحدد مكانها بعد والمرشح للمباراة ستاد المكس بالإسكندرية.

    نجح النادي الأهلي في تحقيق أغلي فوز له في الدوري حينما نجح في الفوز علي طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بينهما أمس علي ملعب الكلية الحربية في واحدة من أقوي لقاءاته المثيرة والتي شهدت أحداثا ساخنة ومثيرة عكست مدي قوة المسابقة هذا الموسم الذي يعتبر واحدا من أفضل المواسم الكروية علي مدار السنوات الخمس الأخيرة نظرا للمنافسة الشرسة التي يتميز بها.

    جاءت الأهداف في الشوط الثاني حينما تقدم أحمد عبدالله بعد مرور ثلاث دقائق فقط من الشوط الثاني. وتعادل أبو تريكة بعدربع ساعة . وانتظر الأهلي حتي الوقت الضائع ليحرز الفريق هدفين غاليين لنجميه أحمد فتحي والناشيء الصاعد بقوة الصاروخ محمد طلعت الذي وضع أولي بصماته مع الفريق الأول.

    وشهدت المباراة في نهايتها أحداثا مؤسفة بعد أن اعتدي لاعبو طلائع الجيش علي الحكم محمد كمال ريشة والذي أخرج الكارت الأحمر للاعبي الفريق دودزي وعرفة عباس . ومن المؤكد أن يتعرض بعض أعضاء الجهاز الفني لعقوبات أيضا بعدما هاجموا ريشة بقوة لولا رجال الشرطة الذين أحاطوه بسياج امني.

    وتعتبر المباراة واحدة من أجمل مباريات الدوري ليست من الناحية الفنية . ولكن نتيجة الإثارة والقوة والندية التي تميزت بها واحداثها الساخنة ونهايتها السعيدة للأهلي والدرامية للطلائع والإسماعيلي الذي كان علي بعد دقائق معدودة للتويج بطلا للدوري هذا الموسم.

    ونجح البرتغالي مانويل جوزيه في فك طلاسم الخطة الدفاعية المعقدة لفاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش الذي كاد أن يحطم أحلام الملايين من الجماهير الأهلوية بالتعادل حتي الوقت الضائع إلا أن فتحي وطلعت نجحا في فض الاشتباك في اللحظات الأخيرة.

    في المقابل فرض فاروق جعفر المدير الفني للطلائع خطته الدفاعية علي اللقاء حتي الوقت الضائع . لكنه فشل في النهاية بعد نجاح الأهلي في تسجيل هدفين متتاليين لفتحي وطلعت.

    بدأت المباراة بالوقوف دقيقة حداد حزنا علي وفاة محمد علاء حسني مبارك نجل الاستاذ علاء مبارك والذي تسببت وفاته في اعتصار الملايين من المصريين بالآلام. وتعالت أصوات الجماهير التي تواجدت في المدرجات لقراءة الفاتحة علي روحه.

    جاء الشوط الأول عصيبا. ولم يشهد أي هجمات خطرة من كلا الفريقين باستثناء الفرصة التي لاحت لأحمد حسن قبل النهاية بدقيقة ولم يحسن استغلالها ووضعها بغرابة شديدة خارج المرمي وظل يندب حظه عليها.
    حصل الطلائع علي أول ركنية في اللقاء وتحديدا في الدقيقة الرابعة سددها أحمد عبدالله لكن شتتها الدفاع الأحمر. لترتد هجمة للأهلي من أحمد فتحي لأحمد حسن في اليمين جنح بالكرة ولعبها عرضية ضللتها رأس فلافيو وتخرج إلي ضربة مرمي.

    وكثف جعفر المدير الفني للاعبيه في وسط الملعب لايقاف تقدم الأهلي فلعب متأخرا بممدوح عبدالحي وعرفة عباس مع نزول بابا أركو ودودزي لتخفيف العبء علي دفاعات فريقهم الذي ضغط عليه الأهلي بشدة.

    وضح تأثر خط هجوم الأهلي بغياب النجم محمد بركات. مما دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق بإشراك ثلاثة لاعبين ارتكاز هم أحمد حسن وفتحي وحسام عاشور مع الاعتماد علي انطلاقات صديق في اليمين لكن كل الكرات العرضية لم تكن متقنة.

    كثف الاهلي من ضغطه بعد التخلص من حمي البداية. وبالفعل ينجح أبوتريكة في الحصول علي ضربة حرة من علي حدود منطقة الجزاء إثر عرقلة محمود عبدالحميد الذي راقبه كظله. تصدي لها تريكة وسددها قوية علي يسار غريب حافظ تنحرف سنتيمترات وتخطيء الشباك.

    ووسط الضغط الأهلاوي استثمر بابا أركو ودودزي مهاجما الطلائع بعض الكرات الطائشة وشكلا خطورة نسبية علي مدافعي الأهلي إلا أنها لم تتطور في الوصول إلي رمزي صالح حارس الأهلي الذي غاب عن الصورة تقريبا معظم فترات هذا الشوط. ويحصل أحمد حسن علي ضربة حرة أيضا علي حدود منطقة الجزاء تصدي لها الانجولي جيلبرتو لكنها افتقدت الدقة. وعلت عارضة غريب حافظ بكثير لتنادي جماهير الأهلي علي فريقها بضرورة تسجيل هدف بعد علمها بتسجيل الإسماعيلي لأول أهدافه في مرمي الترسانة بملعب القناة..

    في الدقيقة 35 يتدخل بابا اركو بعنف مع أحمد السيد مما دفع حكم اللقاء محمد كمال ريشة الي إشهار البطاقة الصفراء له. وهو الانذار الوحيد الذي أخرجه ريشة في هذا الشوط رغم الحماسة الشديدة التي ظهر عليها لاعبو الفريقين.

    ويثير أحمد حسن السخط في مدرجات الأهلي بعد أن اضاع هدفا محققا كان من الممكن أن يريح فريقه كثيرا حينما وصلته كرة داخل الست ياردات سددها بقدمه الخارجي لحظة استسلام غريب حافظ ووقوعه علي الأرض إلا أن الكرة مرت بغرابة شديدة خارج المرمي.

    وفطن البرتغالي جوزيه الي ضرورة تحقيق هدف فسحب أحمد صديق ودفع باسامة حسني بدلا منه ويعود أحمد فتحي الي مركزه الطبيعي كظهير أيمن حتي يكثف الأهلي من تواجد لاعبيه في منطقة جزاء الطلائع إلا أن الوقت لم يسعف حسني حيث كان الشوط علي وشك النهاية.

    وكاد أحمد السيد مدافع الأهلي أن يحقق مراد فريقه حينما تلقي كرة عرضية من أحمد فتحي سددها رأسية قوية إلا أنها علت عارضة غريب حافظ بقليل يطلق بعدها ريشة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

    شوط الإثارة والمتعة
    جاء الشوط الثاني ممتعا ومثيرا وشهد أربعة أهداف دفعة واحدة بدأها أحمد عبد الله بعد الدقيقة الثالثة من لمسة سحرية للنجم عبد الستار صبري فور نزوله سددها أحمد عبدالله قوية علي يسار رمزي صالح لينقلب الحال تماما بالنسبة للجماهير الحمراء التي كانت تمني نفسها بالتسجيل إلا أنها وجدت مرمي فريقها يهتز مع الدقائق الأولي من هذا الشوط.

    بعدها مباشرة تسنح فرصة للانجولي فلافيو للتعديل حينما أخطأ عامر صبري في إبعاد الكرة تصل لفلافيو وضعها في المرمي لحظة خروج غريب حافظ من المرمي إلا أن أحمد أبو مصطفي المتألق أخرجها من علي خط المرمي وسط استغراب الجميع خاصة وأن الأهلي كان في أشد الحاجة للتعادل.

    واصل الأهلي ضغطه بغية التعادل ومن إحدي الكرات علي حدود منطقة الجزاء سدد أحمد السيد كرة ساقطة يطير لها غريب حافظ ويخرجها إلي ضربة ركنية.

    تكهرب اللقاء مرة أخري بعدما سقط لاعبو الطلائع علي الأرض أكثر من مرة مما دفع إلي ثورة عارمة في مدرجات الكلية الحربية . ويدفع جوزيه بثاني الأوراق بنزول سيد معوض بدلا من وائل جمعة لتكثيف الهجوم علي مرمي الطلائع . وبالفعل نجح معوض في شن العديد من الهجمات من الناحية اليسري بالتبادل مع فلافيو.

    ويجري جعفر تغييره الثاني بخروج إيهاب توتو وينزل بدلا منه حسن عوض بعد تعرض توتو للإصابة خلال اللقاء . وهو التغيير الإجباري الوحيد الذي أجره كلا المدربين.

    وحملت الدقيقة 65 الفرج للأهلي حينما نجح محمد أبو تريكة في إدراك التعادل برأسية قوية من عرضية سيد معوض. ليعترض لاعبو الجيش بقوة علي الهدف بداعي أن أبو تريكة دفع أحمد ابو مصطفي من الخلف.

    واصل الأهلي ضغطه الرهيب. ودفع البرتغالي جوزيه بآخر أوراقه الرابحة بنزول محمد طلعت بدلا من أحمد حسن غير الموفق. وبالفعل أشعل طلعت الناحية الهجومية. وكاد أبو تريكة أن يسجل الهدف الثاني من كرة احمد فتحي العرضية لكنها علت العارضة.. احتسب محمد كمال ريشة حكم اللقاء خمس دقائق وقتاً بدل ضائع.

    وينجح أحمد فتحي في تسجيل هدف قاتل بعد مرور دقيقتين فقط من الوقت الضائع حينما استلم كرة محمد طلعت دخل بها منطقة الجزاء ومر وسدد بيسراه قوية قاتلة اهتزت معه شباك غريب حافظ . واهتزت معها قلوب الأهلوية الذين احترقت أعصابهم علي مدار اللقاء..لتشتعل المدرجات ويشتعل المستطيل الأخضر باعتراض لاعبي الجيش علي الحكم..بعدها بدقيقة واحدة ينجح محمد طلعت في إدراك الهدف الثالث حينما استلم كرة أسامة حسني تقدم بها وهيأها لنفسه ولعبها من فوق الحارس غريب حافظ ليسجل طلعت أولي بصماته مع الأهلي بإحراز هدف قاتل لينهي بعدها ريشة المباراة . وسط مطاردة من لاعبي طلائع الجيش والجهاز الفني محاولين الافتاك به لكن الشرطة نجحت في حمايته بعد معاناة.




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 7:53 pm